wissam_hassan107@hotmail.com +96894880870
عملية تجميل الاذن هي نوع خاص من العمليات الجراحية والتي تهدف إلى تغيير شكل أو موضع الأذن الخارجية، وقد تحتاج لإجراء إحداها إذا كنت مصاباً بعيب خلقي أو تغير في شكل الأذن نتيجة إصابة ما أو إذا كان موقع الأذنين من الرأس بعيد بشكل كبير، ويمكن إجراؤها في أي سن بعد تمام نمو الأذنين عادة بعد العام الخامس،

عملية تجميل الاذن يعتبر رأب الأذن المعروف أيضًا باسم جراحة الأذن التجميلية، إجراءًا لتغيير شكل أو موضع أو حجم الأذنين، قد تختار الحصول على رأب الأذن إذا كان يزعجك مدى خروج أذنيك عن رأسك، قد تفكر أيضًا في جراحة رأب الأذن إذا تم فك شعر أذنيك أو أذنيك بسبب إصابة أو عيب خلقي. إذا وُلد طفل بأذنين بارزتين ومشاكل أخرى في شكل الأذن، فقد تصحح العملية هذه المشكلات بنجاح إذا بدأت فوراً بعد الولادة.

كيف تستعد للجراحة؟ في البداية، سوف تتحدث إلى جراح تجميل حول عملية تجميل الاذن خلال زيارتك الأولى، من المحتمل أن يقوم جراح التجميل الخاص بك بما يلي: مراجعة تاريخك الطبي، كن مستعدًا للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالظروف الطبية الحالية والسابقة، وخاصة أي التهابات في الأذن، تحدث عن أي أدوية تتناولها أو أخذتها مؤخرًا، وأي جراحات أجريت لك. الفحص البدني، لتحديد خيارات العلاج الخاصة بك، سيقوم الطبيب بفحص أذنيك بما في ذلك موضعها وحجمها وشكلها وتماثلها، قد يقوم الطبيب أيضًا بالتقاط صور لأذنيك لسجلك الطبي. ناقش توقعاتك، اشرح سبب رغبتك في عملية تجميل الاذن وماذا تأمل من حيث المظهر بعد العملية، تأكد من أنك تفهم المخاطر، مثل التصحيح الزائد المحتمل. إذا كنت مرشحًا جيدًا لجراحة الأذن التجميلية، فقد يوصي طبيبك باتخاذ بعض الخطوات للتحضير مسبقًا. قد تحتاج على الأرجح إلى تجنب الأسبرين والعقاقير المضادة للالتهابات والمكملات العشبية، والتي يمكن أن تزيد من النزيف. التدخين يقلل من تدفق الدم في الجلد ويمكن أن يبطئ عملية الشفاء، إذا كنت تدخن، سينصحك طبيبك بالتوقف عن التدخين قبل الجراحة وأثناء الشفاء. تأكد أيضًا من وضع خطط لشخص يقودك إلى المنزل بعد الجراحة والبقاء معك في الليلة الأولى من شفائك.